السبت، 10 سبتمبر 2016

المنتقد

 كل ما يدور حولنا في حائمة الأحداث ماهو في الأغلب خطأ ، يقع في الأغلب من الناس بما تقتضيه أمورهم لصالح أنفسهم ، وقليل من يفكر في غيره ، لكن من الغريب نجد دجة كبيرة من الأمانة عند المجتمع العربي الإسلامي خاصة ؛ و ذلك لوجود الضمير و القوانين التي يلزمنا الله  -سبحانه وتعالي- بها لتستمر الحياة بشكلها الصحيح ، و هو ما نجد عكسه في المجتمع الغربي ؛ فهو والد المخدرات ، و مصدر الإنحراف ،ومدرسة السرقة والنصب والإحتيال ، و أول من دعا لفكرة الشذوذ وغيرها مايأكد غياب التكامل الإجتماعي وطغيان المصلحة الذاتية.

المصلحة الذاتية(الأنانية الأخلقية) ويكيبيديا
الأنانية الأخلاقية أو الأثرة الأخلاقية هي الموقف الأخلاقي المعياري الذي ينبغي معه على الممثلين الأخلاقيين فعل ما يحقق مصلحتهم الشخصية. وتختلف الأنانية الأخلاقية عن الأثرة النفسية، التي تشير إلى أن الناس لا يمكنهم التصرف سوى بما يحقق مصلحتهم الشخصية. وتختلف، كذلك، عن الأثرة العقلانية، التي ترى أنه من العقلانية التصرف بما يتفق مع مصلحة المرء الشخصية.
hossam eldin
hossam eldin

This is a short biography of the post author. Maecenas nec odio et ante tincidunt tempus donec vitae sapien ut libero venenatis faucibus nullam quis ante maecenas nec odio et ante tincidunt tempus donec.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رد نقد