السبت، 24 ديسمبر 2016

الصداع و الصداع النصفي أعراضه و علاجه بسهولة. شرح مبسط

كلمة الصداع تشير إلي ألم في الرأس مصحوب باضطراب عام قلق في معظم الأحيان و يشفي تمام بتناول قرص الأسبرين والصداع مرض شائع وهو يصيب 80% من سكان الكرة الأرضية علي الأقل مرة في العام و أسبابه قد تكون عضوية أو نفسية فقد يكون بسبب ألم في الأسنان أو التهاب اللثة وقد يطون بسبب اتهاب أو زيادة ضغط العين أو التهاب الأذن أو الجيوب الأنفية و الزكام أو بسبب الإمساك المزمن وقد يكون لأسباب نفسية واضربات عصبية يعاني منها الفرد.
و هناك أسباب أخطر مثل زيادة الضغط الداخلي لتجويف الجمجمة وهذه الزيادة قد ترجع إلي وجود ورم رغم أن هذا نادر الحدوث إلنه يبنغي الإنتباه إليه و خصوصا إذا ظهر الصداع في سن متأخرة وفي شخصية منماسكة أو اذا صاحبه قئ من نوع معين.
و الصداع النفسي قد يكون من ألم الأعصاب تعبيرا عن القلق أو عن رغبة مكبوتة أو قهر والحالة النفسية تسبب تغيرا في التفاعلات الكيميائية بجسم الإنسان.و تأثير الدواء يتغير قوة و ضعفا وفق هذه التفاعلات فالصداع يزول أحيانا بعد حبة من الدواء وأحيانا يتطلب مزيدا من العلاج.
أما الصداع النصفي فهو مرض قائم بذاته و قد عرفه أبوقراط منذ 2400سنة و هو عبارة عن نوبات من الألم تصيب جانبا واحد منالرأس تبدأ بسيطة ثم تأخذ في الزدياد و غالبا ما تكون مصحوبة بحالة من الغثيان أو القئ و في كل حالات الصداع النصفي يعاني المريض أعراضا تسبق النوبة وتسمي هذه المرحلة بالدوار و في خلايها يشعر المريض بزغللة في العينين وعلي هيئة أضواء مؤقتة يعقبها الصداع النصفي نتيجة تمدد شرايين المخ.
hossam eldin
hossam eldin

This is a short biography of the post author. Maecenas nec odio et ante tincidunt tempus donec vitae sapien ut libero venenatis faucibus nullam quis ante maecenas nec odio et ante tincidunt tempus donec.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رد نقد