الأربعاء، 25 يناير 2017

ذكري الثورة و كيف تحولت لمجرد شكوي

في مثل هذا اليوم تشرف ميدان التحرير و الذي سمي سابقا بميدان الإسماعيلية نسبة للخديو إسماعيل ، و قد لحق الشرف بهذا المكان بتسجيل ما يسجل دائما عن الشعب المصري ، حراك او فيض خرج من وراء الصدور ، فظهر لنا واضحا ماكان في صدور المصريين (الشباب خاصة) من هياج مكبوت بالقوة ، ولكنه اتضح ان القوة لها ما يضعفها فيحل مكانها.
ذلك في تمام 11 فبراير 2011 ، بمعني أن الحدث ليس بقريب كما نشعر ، إنما من ست سنوات ، و لكل سنة أحداثها و مؤشرها تجاه التقدم او تجاه التخلف ، و لكل سنة عنوان بل أكثر من عنوان تهتم به الصحف ، و لكل سنة حديث يدوم ساعات علي شاشات التلفاز في محاولات فاشلة و تبيت دائما بالفشل من قبل إعلامين يتلهفوا علي زيادة المشاهدات و اشعال النيران و تصوير العراك داخل الإستوديو بين المفكر فلان والمحامي او الصحفي فلان ، و لكل سنة الجديد في مدارسنا او تقدم بارع في زيادة مراكز الدورس الخصوصية ، و تطور وسائل الغش حتي واخترعنا نحن - المصريين - شاومينج ، و لكل سنة ملفات كما يسمونها (ساخنة) يتم فضها و سرد حكاوي غريبة و محاكمات بين أختين علي جزيرتين ، و لكل سنة حدث يتعلق الخارجون في ذيله يشمتون في البلاد و يأخذون في إظهار السلبيات علي حساب الإيجابيات ، و لكل سنة ثورة جديدة او بمعني أقوي ( شكوي ) جديدة : الكهرابا فين ؟ الميا فين ؟ الدهب غلي عايزين نجوز البت !! الدولار رفع ليه ؟ زود المرتبات !!... وهكذا من شتي انواع الشكاوي ، جتي تجلي لنا هدف المصري و هو الشكوي ، فهو يعمل الأن شكاء بكاء ، لا يلتفت للعمل و الصناعة و الإيتكار ، بل يلتفت و يقدسه ما مرد ذلك العمل من مال له ، حتي أصبح مبغي المواطن باطنيا هو المال ، اما ظاهريا( عايزين حال البلد يمشي ).
طب عشان حال البلد يشمي .. نعمل ايه ..نجيب بابا نويل يمسك الحكم ؟!!
في خلال الست سنوات قد زار الحكم اربع شخصيات

*محمد حسين طنطاوي
رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة
Field Marshal Mohamed Hussein Tantawi 2002.jpg11 فبراير 201130 يونيو 2012فترة انتقالية
5محمد مرسيMohamed Morsi cropped.png30 يونيو 20123 يوليو 2013حزب الحرية والعدالة
*عدلي منصورAdly Mansour.JPG4 يوليو 20138 يونيو 2014فترة انتقالية
6عبد الفتاح السيسيAbdel Fattah el-Sisi-عبد الفتاح السيسي.jpeg8 يونيو 2014مستقل
و الأن السؤال ماذا حقق المصري من الثورة حتي الأن ؟؟!!
hossam eldin
hossam eldin

This is a short biography of the post author. Maecenas nec odio et ante tincidunt tempus donec vitae sapien ut libero venenatis faucibus nullam quis ante maecenas nec odio et ante tincidunt tempus donec.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رد نقد